الإثنين , 18 مارس 2019

3 عادات خاطئة تضر ببشرتك .. أبرزها الجلوس طويلا فى التكييف

صفحة جديدة

تتعرض العديد من الفتيات صغيرات السن لظهور بعض التجاعيد على بشرتهن، أو تعرضها للجفاف والحبوب دون معرفة سبب حدوث ذلك، مما يؤدى لفقدان بعضهن للشعور بالثقة فى أنفسهن، إلا أن تلك الأعرضا لا تظهر من فراغ، حيث إنها تكون نتيجة ممارسة بعض العادات الخاطئة، تلك التى نقدمها لكن نقلًا عن موقع Bright Side الأمريكى.

 

1.الجلوس لأوقات طويلة فى المكيف:

المكيفالمكيف

 

الجلوس لأوقات طويلة فى مكان يحتوى على مكيف للهواء سواء كان هذا الهواء بارد أو دافئ يؤدى إلى انكماش البشرة، كما أنه يسرع من عملية ظهور العجز المبكر “التجاعيد”، وذلك بسبب أن المكيف يجفف البشرة ويقضى على الإنزيمات التى ترطبها، أما “الدفاية” فتعمل على تفتيح مسام البشرة مما يعرضها للأمراض والميكروبات.

 

2.الصابون:

الصابونالصابون

تعتقد الكثير من النساء أن الصابون يعمل على تنظيف الوجه وترطيبه، وهذا الإعتقاد خاطىء، فالصابون العادى يساعد البشرة على الجفاف ويعمل على تشققها، وعليك استبداله بصابون الجلسرين أو اختيار نوع من الصابون يتلائم مع نوع بشرتك.

3.ارتداء حمالات الصدر لفترة طويلة:

حمالات الصدرحمالات الصدر

ارتداء حمالات الصدر يعطى لمنطقة الصدر مظهر مناسب، ولكن ارتداءها لفترات طويلة يعمل على ترهل منطقة الصدر، ومع الوقت سوف تجد أن صدرك أصبح غير مشدود بالمرة، لذلك عليك ألا ترتدى حمالات الصدر فى المنزل طوال الوقت، فقط وأنت بالخارج.

شاهد أيضاً

السيسي يوجه بالإعداد لإنشاء سوق عربية أفريقية مشتركة

السيسي يوجه بالإعداد لإنشاء سوق عربية أفريقية مشتركة