الأربعاء , 20 مارس 2019

5 تعليمات مهمة .. لو هتلبس النظارة لأول مرة

 

نضارة

صفحة جديدة 

تساعد النظارة الطبية على تحقيق الرؤية الكاملة للعين، ويلزم الكشف الطبى لتحديد المقاسات السليمة لارتدائها.

 

وأوضح بدر المرسى، أخصائى بصريات، أنه يجب اختيار النظارة الطبية بناء على تعليمات طبيب العيون المتخصص لتنفيذ نظارة بمقاسات صحيحة، والتى قد تضر عين المريض حال تنفيذها بمقاسات خاطئة.

 

وأشار أخصائى البصريات، أن هناك عددا من التعليمات التى يجب الالتزام بها عند ارتداء النظارة الطبية لأول مرة لحين تحقيق تكيف على الصورة الجديدة ، وتشمل التعليمات:

 

1- يجب ارتداء النظارة أولا فى المنزل للتعود عليها وعدم التعامل بها خلال الممارسات اليومية فى العمل أو الشارع لحين تكيف المخ على الصورة الجديدة.

2- إذا كان الشخص مصاب بالاستجماتيزم، يفضل عمد ارتداء النظارة لأول مرة مباشرة لكن يجب أن يتم ذلك تدريجيا بمعدل ساعتين فى اليوم وزيادة المدة يوميا وصولا لحد الرؤية وذلك خلال 3 أيام كحد أقصى. 

3- إذا كنت مصابا بقصر نظر شديد فإنك سترى الأشياء أصغر حجما بكثير وأبعد من الحقيقة، لذلك ينصح بعدم ارتداء النظارة أول مرة أثناء القيادة أو عند السير بالشارع أو استخدمها أثناء تحضير الطعام بالمطبخ. 

4- إذا كنت مصابا بطول نظر شديد، ستظهر الأشياء أكبر من حجمها وأقرب فى المسافة عن الحقيقة. 

5- يفضل عدم الحركة بالنظارة لأول مرة أثناء القيادة أو صعود ونزول السلم بسبب الخداع البصرى الذى ستلاحظه ورؤية الأشياء الأفقية على غير حقيقتها.

شاهد أيضاً

«التموين» تعلن الإتفاق على إقامة منطقة لوجيستية على غرار «دبي»

«التموين» تعلن الإتفاق على إقامة منطقة لوجيستية على غرار «دبي»