الأربعاء , 17 يوليو 2019

5 خطوات لعلاج الشعر وتلوينه بالحنة


يوجد بعض الأشخاص خاصة النساء الذين يخافون من استخدام المنتجات الكيميائية والصبغات الخاصة بالشعر، ودائما ما يبحثون عن المواد الطبيعية لعلاج الشعر وتقويته، بل ويجدون صعوبة أيضا فى صبغ الشعر وتغيير لونه طبيعيا، ولذلك سوف نقدم طريقة صبغ الشعر وعلاجه باستخدام الحناء الخضراء تبعا لموقع style crazy.

1- فوائد الحناء
تجعل الشعر أكثر قوة وكثافة إذا تم استخدامها بشكل منتظم، كما تعمل على تغذية الشعر وتقويته من الجذور، وتزيد أيضا من حجم الشعر، فتمتلك خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا كما تعيد توازن فروة الرأس.

2- طريقة الاستخدام
احرصى على استخدام مسحوق الحناء الطبيعى ذات اللون الأخضر الفاتح والابتعاد عن الألوان الأخرى لاحتوائها على بعض المواد التركيبية ولم تكن نقية بنسبة 100%.

 

المكونات
3 ملاعق من مسحوق الحناء الطبيعى

½ كوب من الماء الساخن

غطاء دش “بونيه استحمام”

قفازات أو فرشاة شعر

الخطوات المستخدمة
1- غلى أوراق الشاى الأسود
يتم وضع وعاء به ماء على درجة حرارة الغليان ثم إضافة أوراق الشاى الأسود لفترة من الوقت الى أن يصبح حجم الماء عبارة عن نصف كوب ومناسبا لحجم الحناء المستخدمة.

 

2- تحضير قناع الحناء الخضراء
قومى بأخذ بعض من بودرة الحناء حسب كثافة الشعر ونقعها فى الماء لمدة 8 ساعات ويفضل أن يكون ذلك خلال الليل، وبمجرد الانتهاء من ذلك قومى بإضافة الشاى الأسود مع بعض من عصير الليمون، ومزجها جيدا معا.

 

3- تطبيق القناع على الشعر
الآن خذى هذا الخليط وقومى بوضعه على الشعر أو المنطقة المراد صبغها بواسطة الفرشاة أو استخدام أصابعك أيضا فى القيام بذلك، حتى تتمكنى من وضع الخليط على المكان المناسب بسهولة ثم ارتداء غطاء الدش.

 

4- انتظار مدة من الوقت
لا يمكنك غسل شعرك مباشرة بعد وضع الخليط وانما يترك لمدة تساوى 30 دقيقة والاسترخاء لفترة من الوقت.

 

5- غسل الشعر بالماء البارد
بمجرد مرور 30 دقيقة يمكنك غسل شعرك والتأكد من شطفة جيدا بالماء البارد، والآن قد انتهيت من صبغ الشعر وسوف ترى النتيجة المذهلة.

شاهد أيضاً

المدخنون أكثر عرضه للإصابة بالسكتة الدماغية 4 أضعاف غير المدخن

المدخنون أكثر عرضه للإصابة بالسكتة الدماغية 4 أضعاف غير المدخن