الأحد , 16 يونيو 2019

5 قواعد لإتيكيت ارتداء الإكسسوارات تعرفى عليها

اكسسوارات

هبة العاصى

العديد من الفتيات لا تعلم أنه يوجد اتيكيت لارتداء الاكسسوارات الموجودة فى دولابك، فليس كل إكسسوارات اليد أو الرقبة يمكن ارتداؤها سويًا، فهناك قواعد يجب على كل فتاة تعلمها جيدًا سواء فى اختيار الاكسسوارات أو فى طريقة ارتدائها.

وللحصول على إطلالة كالنجمات والمشاهير، تعرفى على تلك القواعد والأسس فى ارتداء اكسسواراتك، تلك التى يقدمها موقع Bright Side الأمريكى.

ممنوع ارتداء أكثر من ثلاث قطع كبيرة:

اكسسوارات كبيرة الحجماكسسوارات كبيرة الحجم

تقول قوانين وقواعد ارتداء الاكسسوارات، إنه لا يجب على الفتاة أن ترتدى أكثر من ثلاث قطع اكسسوارات كبيرة فى آن واحد، فمثلًا عليها أن تختار القرط الكبير دون ارتداء الكوليه الكبير، ويمكن اختيار الأسورة والخاتم الكبيران معه.

اكسسوارات ملائمة:

اكسسوارات صغيرة الحجماكسسوارات صغيرة الحجم

إن كنت ترتدى اكسسوارات صغيرة الحجم، لذلك عليك أن ترتدى طقم كامل من الاكسسوارات أو على الأقل ترتدى الكثير من الاكسسوارات الصغيرة، فمثلاً إن كان قرطك صغير الحجم، اختار معه الخاتم والسلسلة والانسيال صغيران الحجم، أما إن كان أحدهما كبير الحجم، فتجنبى ارتداء أى شىء آخر كبير الحجم معه، فقط قطعة أخرى وتكون بحجم صغير.

 

لا يجب ملائمة ألوان الحقيبة مع الحذاء:

الحقيبة والحذاءالحقيبة والحذاء

انتشرت موضة اختيار لون الحقيبة التى تحملها الفتاه يجب أن يكون ملائم بالتمام والكمال مع لون الحذاء، وهذه قاعدة خاطئة للغاية، وذلك خاصة إن كانا بلون صارخ، فامتنع تمامًا عن اختيار الحذاء بنفس لون الحقيبة.

اختيار ألوان اكسسوارات مع ألوان الملابس:

اكسسوارات ملائمة للملابساكسسوارات ملائمة للملابس

تجنب تمامًا اختيار ألوان صارخة للملابس مع ألوان صارخة للاكسسوارات، فإن اخترت ألوان ملابس باللون القاتم السادة، فعليك اختيار اكسسوارات تدمج بين الكثير من الألوان التى تلفت الأنظار، والعكس صحيح، عند اختيار الملابس الفاتحة، اختار معها الاكسسوارات القاتمة غامقة اللون.

ساعة اليد ليست للسهرات:

ساعة اليدساعة اليد

اعتقاد آخر خاطىء وهو أن ساعة اليد يمكن للفتاة أن ترتديها مع فستان السهرات، وهذا غير ملائم بالمرة، فساعة اليد ملائمة فقط للملابس الكاجوال أو الفورمال وليست للسهرات الليلية على الإطلاق.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩